Read أين تذهب طيور المحيط؟ من الإسكندرية إلى موسكو by إبراهيم عبد المجيد Free Online


Ebook أين تذهب طيور المحيط؟ من الإسكندرية إلى موسكو by إبراهيم عبد المجيد read! Book Title: أين تذهب طيور المحيط؟ من الإسكندرية إلى موسكو
The author of the book: إبراهيم عبد المجيد
Language: English
Format files: PDF
The size of the: 1.98 MB
Edition: المؤسسة العربية للدراسات والنشر - سندباد الجديد
Date of issue: 2003
ISBN: No data
ISBN 13: No data

Read full description of the books أين تذهب طيور المحيط؟ من الإسكندرية إلى موسكو:

"مسكين أنا وأبناء جيلي لم نشاهد إلا انكسار الثورات، مسكين أنا وأبناء جيلي لم نتنبأ إلا بالهزائم"

*ماذا سأقول عن جيلي حينما أصبح في الستين؟

"تريد أن تدخل إلى العالم الواسع،لا بد لك أن تعمل وفق قوانين العالم الواسع، وأول تلك القوانين أن تتخلى عن الوطن! فهل يمكن؟ "


"الجامعة، ترمومتر المستقبل
أجل. لو أن لدى أي دولة من الدول، أجهزة قياس رأي دقيقة تستطيع دراسة آراء طلاب الجامعة، لعرفنا شكل المجتمع في المستقبل أو عرفنا الكثير عن توجهاته. طلاب الجامعة هم مثقفو الطبقة الوسطى وصناع الرأي العام في المستقبل وقادته"


"تحدثت عن القراءة في بلادنا وكيف أن القراء عندنا يقرأون الآداب العالمية التي تصل إليهم، وليس لدينا إحساس بالإمتلاء الذي لدى الأوربي الذي قد لا يهتم كثيرا بأداب الأمم الأخرى، نحن نقرأ ادب الغرب والشرق"


"أشعلت التلفزيون ورأيت الغارات على أفغانستان ...تنهدت وقلت هاهي أمريكا قد بدأت عملها العبثي، ستشوه المشوهين وتقتل المقتولين بسبب فعلة هي التي صنعتها،ووجدت نفسي أتسائل لماذا حقا لا تموت أم أمريكا؟ لماذا تموت أم فرنسا وتموت أم مصر ... وسرعان ما أدركت أن أمريكا، الدولة الجبارة التي تهيمن على العالم، ليست لها أم، لم يكن لها أم في يوم الأيام. لم تتعلم الرقة، لم تعرف كيف تأخذ الناس في صدرها.."


حسنا، هذه بعض الإقتباسات من الكتاب، والذي لم يكن مجرد وصف لرحلات قام بها إبراهيم عبدالمجيد، بل تأملات وأفكار أتحفنا بها ونقلنا معه صورة وفكرة.

قراءة الكتاب تجربة جميلة وأشبه برحلة حقيقية قمتُ بها.

Read Ebooks by إبراهيم عبد المجيد



Read information about the author

Ebook أين تذهب طيور المحيط؟ من الإسكندرية إلى موسكو read Online! إبراهيم عبد المجيد من مواليد الأسكندرية. اسمه بالكامل إبراهيم عبد القوي عبد المجيد خليل، ولد في 2 ديسمبر سنة 1946م.

حصل إبراهيم عبد المجيد على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الأسكندرية سنة 1973م. و في نفس السنة رحل إلى القاهرة، ليعمل في وزارة الثقافة. تولى الكثير من المناصب الثقافية, كان آخرها رئاسة تحرير سلسلة ( كتابات جديدة)، لمدة خمس سنوات. وأصدر عشر روايات, منها: (المسافات, الصياد و اليمام, ليلة العشق و الدم, البلدة الأخرى, بيت الياسمين, لا أحد ينام في الإسكندرية, طيور العنبر, برج العذراء, وعتبات البهجه). كذلك نشرت له خمس مجموعات قصصية (الشجر والعصافير, إغلاق النوافذ, فضاءات, سفن قديمة, وليلة انجينا). ترجمت (البلدة الأخرى) إلى الإنكليزية والفرنسية والألمانية. كما ترجمت (لا أحد ينام في الإسكندرية) إلى الإنجليزية والفرنسية، و(بيت الياسمين) إلى الفرنسية. حصل على جائزة نجيب محفوظ في الرواية، من الجامعة الأمريكية بالقاهرة سنة 1996م عن روايته البلدة الأخرى. واختيرت روايته لا أحد ينام في الإسكندرية كأحسن رواية لسنة 1996م في القاهرة.

أعماله:

* في الصيف السابع والستين.
* المسافات.
* ليلة العشق والدم.
* الصياد واليمامة.
* بيت الياسمين.
* البلدة الأخرى.
* قناديل البحر.
* لا أحد ينام في الأسكندرية.
* طيور العنبر.
* مشاهد صغيرة حول سور كبير.
* إغلاق النوافذ.
* سفن قديمة.
* مذكرات عبد أمريكي (ترجمة).
* غواية الأسكندرية.



Ebooks PDF Epub



Add a comment to أين تذهب طيور المحيط؟ من الإسكندرية إلى موسكو




Read EBOOK أين تذهب طيور المحيط؟ من الإسكندرية إلى موسكو by إبراهيم عبد المجيد Online free

Download PDF: -.pdf أين تذهب طيور المحيط؟ من الإسكندرية إلى موسكو PDF